تعلم الالمانية من الصفر تعلم الالمانية من الصفر
recent

آخر الأخبار

recent
al
جاري التحميل ...

ما هي اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung التي يوقعها اللاجئين الجدد في ألمانيا

الكثيرون منكم يتم دعوته للجوب سنتر بعد فترة وجيزة من تسجيله في الجوب سنتر في ألمانيا ويتم توقيعك على اتفاقية تسمى اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung، تعرف على هذه الاتفاقية قبل التوقيع عليها ولماذا تم وضع هكذا اتفاقية بالنسبة للاجئين الذين تم الاعتراف بهم في ألمانيا.

ما هي اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung التي يوقع اللاجئين الجدد
ما هي اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung التي يوقع اللاجئين الجدد


الكثيرون يعتقدون أنهم سيظلون لفترات طويلة يعيشون على إعانات البطالة التي يحصل عليها من الجوب سنتر، وفي أثناء حصوله على إعانات مالية من الجوب سنتر يعمل بالأسود ولا يخبر دائرة الضرائب أو يعمل أكثر من 20 ساعة في الأسبوع ويسجل عمله على أساس أقل من عشرة ساعات، اعتقاداً منه أنه شاطر ويريد تجميع المال بطريقة خفية، بالطبع لا يمكن ذكر كل الأساليب الملتوية التي يمارسونها الوافدون الجدد وهو ليس موضوعي لهذا اليوم.


فلذلك باتفاق مسبق بين الجوب سنتر والدائرة الاتحادية للهجرة واللاجئين في ألمانيا، قرروا أن يضعوا اتفاقية الاندماج Eingliederungsvereinbarung حيث يجبر فيها اللاجىء بتوقيع هذه الاتفاقية، الكثيرون يوقعون هذه الاتفاقية دون معرفة ما بداخلها. اليوم سأشرح لكم بالتفصيل ما هي ماهية هذه الاتفاقية عبر هذه المقالة.

الهدف الرئيسي من هذه الأتفاقية هي تعلمك للغة الألمانية واتقانها. و باعتبارك لا تتقن اللغة الألمانية لكي تزاول مهنة ما في المانيا وتدخل سوق العمل، يُعلمِكَ الجوب سنتر وتجبرك لتوقيع هذه الاتفاقية التي تنص على تعلمك للغة الالمانية ودخولك بعد تعلم اللغة الالمانية سوق العمل في المانيا.

عند توقيعك على اتفاقية الاندماج هذه ستحصل على موافقة او تأكيد لحق الالتحاق بدورة اندماج للغة الألمانية والتي تسمى في اللغة الألمانية Bestätigung über die Berechtigung zur Teilnahme am Integrationskurs. وبهذه الموافقة يحق لك الحضور في دورة الاندماج وطبعاً تكاليف المواصلات يتم دفعها من خلال المدرسة يجب اشهار بطاقة المواصلات الخاصة بك لكي تحصل على ثمنها من المدرسة.

محتوى الاتفاقية :

  • الجوب سنتر هي دائرة حكومية ألمانية رسمية وتطبق القانون الألماني.

  • الجوب سنتر يحتوي على قسمين:

1- القسم المالي: وهو القسم المسؤول عن إعاناتك المالية الشهرية.

2-  قسم العمل: مسؤول العمل يدعم ويقدم المشورة للأشخاص العاطلين عن العمل ولهذا السبب يحصلون على إعانات البطالة II، إن مسؤول العمل يعمل مع أرباب العمل لكي يجد لكم وظيفة أو عمل. سيدعوك مسؤول العمل بشكل دوري للقاء بشأن العمل.

  • ليس كما يعتقد البعض أن من مهام الجوب سنتر هو البحث عن منزل أو مكان للدراسة أو لم شمل العائلة...الخ.

  • بموجب الإقامة التي تحملها والتي حصلت عليها من دائرة الأجانب، يسمح لكم بالعمل في ألمانيا ولهذا السبب تحصلون على إعانات البطالة II من الجوب سنتر.

  • من يحصل على إعانات البطالة II يجب عليه أن يُقْدِمَ على العمل ويجني المال أيضاً. مسؤولك العمل في الجوب سنتر يساعدك في إيجاد عمل.

  • كل من يحصل على إعانات البطالة II مجبر على إبرام اتفاقية الاندماج.

  • تتضمن اتفاقية الاندماج قانونياً خطوةً في طريقك للحصول على عمل أو وظيفة.

  • حتى تتمكنوا من العثور على وظيفة في ألمانيا لابد من توفر الشروط التالية:
من البديهي لكي يبحث أو يعثر لك مسؤول العمل في الجوب سنتر عن وظيفة أو عمل يجب أن يحصل منك على تاريخك المهني عبر معلومات أنت تقر بها، وهي عبارة عن نشاطك المهني الذي مارسته في بلدك الأم، عبر تعبئتك لاستمارة تقدمُ لك من قبل مسؤول العمل وهي عبارة عن سيرة ذاتية تكتب فيها ماذا درست وما هي الشهادات التي تحملها وما هي المهن التي تعلمتها.

  • في حال وجود شهادات مهنية أو شهادات خبرة مهنية تؤهلك للعمل يجب عليك ترجمتها للغة الألمانية.

سيتم ارسال هذه الموافقة التي تم اعطائها لك والاتفاقية التي وقعت عليها، للدائرة الاتحادية للهجرة واللاجئين لتُعْلِمَهمْ الجوب سنتر أنكم وقعتم على هذه الاتفاقية.


ماذا يحصل إن اخللت بهذه الاتفاقية ولم تذهب لدورة الاندماج بدون سبب؟

عند الاخلال بهذه الاتفاقية بدون مبرر حقيقي، من الممكن جداً أن الجوب سنتر سوف يخصم أو ينقص من الإعانات المالية التي تحصل عليها، الإخلال باتفاقية الاندماج للمرة الاولى يخصم 30% من الإعانات المالية للأشخاص الذين تجاوز عمرهم 25 سنة. أما الذين لم يتجاوز عمرهم 25 سنة سيتم خصم 100% من إعاناتهم المالية.

وبعد مرور اكثر من سنتين وكان مستواك اللغوي لا يؤهلك للعمل ولم تحاول من تلقاء نفسك إيجاد عمل، لن يتم تمديد إقامتك مهما كانت نوع الإقامة.


إن استفدت من معلوماتي التي أقدمها، أرجو ان تشجعني بدعوة اصدقائك المهتمين لموقعي اوعبر صفحتي على الفيسبوك او المجموعة . وتستعدني تعليقاتكم في الموقع ايضاً

يمنع نسخ أو نقل اي محتوى من موقع تعلم الالمانية من الصفر منعاً باتاً تحت طائلة المسؤولية.

عن الكاتب

Heja Tobal Hamo

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عن الموقع

موقع تعلم الألمانية من الصفر، تم إنشائه عام 2014 من قبل السيد هيجا طوبال حمو.
هو موقع تعليمي يقدم لكم دروساً وشروحات لقواعد اللغة الألمانية باللغة العربية باسلوب مبسط وعلمي وأكاديمي.
بكل بساطة هذا الموقع هو مصدرك الأول لتعلم الألمانية بأسلوب أكاديمي.

حقوق الموقع

انتبه ! موقعنا لديه حقوق نشر، حيث لا يمكنك استخدام اي مادة من المواد بعمل تجاري، أو التعديل على اي محتوى او انتاج عمل مشتق منه حيث سيتم مسائلتك قانونياً.

جميع الحقوق محفوظة

تعلم الالمانية من الصفر