تعلم الالمانية من الصفر تعلم الالمانية من الصفر
recent

آخر الأخبار

recent
al
جاري التحميل ...

قانون التعليم الإلزامي في ألمانيا مترجم للغة العربية Deutsche Schulgesetz in Arabisch

قانون التعليم الإلزامي في ألمانيا مترجم للغة العربية Deutsche Schulgesetz in Arabisch
قانون التعليم الإلزامي في ألمانيا مترجم للغة العربية Deutsche Schulgesetz in Arabisch

اليوم أقدم لكم قانون التعليم الإلزامي في ألمانيا مترجماً للغة العربية، طبعاً سبب تطرقي وترجمتي لقانون التعليم الإلزامي في ألمانيا هو كثرة هجرة العائلات إلى ألمانيا وطبعاً كل عائلة وبشكل اعتيادي لديهم أطفال وهؤلاء الأطفال يخضعون للتعليم الإلزامي، ولهذ السبب قررت أن أترجم القانون الأساسي لكم، لكي يفهم أهالي وأولياء أمور الأطفال كيف يجري التعليم في المانيا وما هي قواعدها وقوانينها. 


المادة § 41 القانون الأساسي


(1) مَنْ يكونُ إقامَتَهُ المعتادة أو تأهيله المهني أو مكان عمله في ألمانيا، فإنه يخضع لقانون التعليم الإلزامي بحسب الأحكام ادناه. دون المساس باحكام القانون الدولي والاتفاقيات الحكومية.

(2) التعليم الإلزامي يشمل

1.الإلتزام بالحضور لمدة تسعِ سنوات متتالية (بدوام إلزامي كامل) في المدارس الإبتدائية والإعدادية١ و

2.الإلتزام بالحضور في المدارس الإعدادية ٢ على الأقل بدوام منتظم وكامل، و لمدة سنتين في الحصص التربوية الخاصة و لمدة ثلاثة سنوات دراسية في الداوم الجزئي.

في الحالات الاستثنائية المبررة يمكن التَحيُدُ مِن أحكامِ الجملة 1 الرقم 1 من قانون التعليم الإلزامي. القرار عائدٌ لدائرة المدارس المختصة.

(3) التعليم الإلزامي يُستَوفى بالحضور في مدرسةٍ تابعةٍ لمؤسسةٍ عامةٍ أو بالحضور في مدرسة بديلة باستثناء المدارس الثانوية المسائية. التعليم الإلزامي يمكن أن يُستَوفى بموافقةٍ أو بتصريحٍعلى مدرسةٍ تكميليةٍ مِن دائرة المدارس المختصة.

المادة §42 التعليم الإلزامي في الإعدادية ٢

(1) بموجب المادة §11 الفقرة 2 الرقم 1 الحرف c إلى الحرف e أو الرقم 2 الحرف a إلى الحرف eيتحققُ ويُستَوفى التعليم الإلزامي في المرحلة الإعدادية 2 بالحضور في مدرسةٍ.

(2) الإلتزام بالحضور في مدرسة مهنية بموجب المادة §11 الفقرة 2 الرقم 2 الحرف a حتى e،تبدأ بعد ترك مدرسة إعدادية١ ،

1.الالتزام بالاستمرار ومواصلة الحضور في التعليم المهني حتى نهاية فترة التعليم المهني.

2.في حال عدم مواصلة التعليم المهني لمدة ثلاثة سنوات دراسية، يجب على الأقل الحضور لنصف فصل دراسي وبهذا يكون التلميذ أو التلميذة قد أتم سن الثامنة عشرة.

وفقاً لأحكام قانون التعليم المهني بتاريخ 25/3/2005 (BGBl. I S. 931) عند دخول الشخص الراشد تعليمه المهني الأول، هكذا يحق له المشاركة والحضور في مدرسة مهنية.

(3) أرباب العمل والمتدربين مهنياً ملزمون بتسجيل الخاضعين للتعليم الإلزامي في مدرسة مهنية ومواصلة الحضور فيها أيضاً.

(4) يُمكنُ أن يتمَ تمديدُ البقاءِ في مدرسةٍ مهنيةٍ لمدةِ سنةٍ، وذلك بناءً على طلبٍ من التلميذة أو التلميذ أو ولي الأمر، عندما يُرى أن دعم تعليمه أو تعليمها المهني مُمُكِنٌ.


المادة § 60 الإجراءات التربوية

(1) تحقيق مهمة التربية والتعليم للمدرسة وضمان الحماية للأشخاص والأشياء في المدرسة تكون عبر الإجراءات التربوية. الإجراءات التربوية يجب أن تكون مناسبة بإقامة مراجعة وإطلاع على سوء السلوك والعمل فوراً على إمكانية إعادة إصلاحه. الذي أُبدى به من قبل الجهاز التدريسي أو المعلم. يمكن أن تتحقَقُ الإجراءات التربوية عندما تكون التربية مجدية و سليمة.

(2) يشمل على وجه الخصوص ضمن الاجراءات، الصراعات التربوية والإزعاج في الحصة الدراسية

في حال الصراعات التربوية والإزعاج في الحصة الدراسية، تضاف الإجراءات التربوية التالية:

1. جلسة مناقشة تربوية.
2. الإتفاق المشترك.
3. التوبيخ اللفظي.
4. التدوين في دفتر الصف.
5. الطرد من ساعة الحصة الدراسية الجارية.
6. إعادة العمل تحت المراقبة والإشراف بعد إبلاغ سابق لولي الأمر.
7. إعادة إصلاح الأخطاء المرتكبة.
8. مصادرة مؤقتة للأغراض.

(3) المعلمة والمعلم يقرر بشأن مسؤولية تربية التلميذ/ة مع مراعاة تناسب القانون الأساسي مع وسائل و إجراءات التربية، التي تتم في حالات معينة أكثر تلائماً وتناسباً كعمر وشخصية التلميذ والتلميذة. يتم إبلاغ أولياء الأمور بطرق التربوية المختارة.

(4) العقاب البدني وأيضاً أساليب الإهانة ممنوعة.

المادة § 60a إجراءات الإنتظام

(1) لطالما لم تتوجه الإجراءات نحو حل للمشكلة أو التصدي لخطر على التلاميذ الآخرين بموجب المادة § 60، يمكن تزامن التعليم الإعدادي 1 و التعليم الإعدادي 2 بمراعاة تناسب القانون الأساسي لإجراءات الإنتظام. إجراءات الإنتظام هي:

1. إحالة خطية من قبل المعلم أو المعلمة بالمشاورة مع معلم أو معلمة الصف، وفي الحالات والقضايا الخطيرة من قبل مدير أو مديرة المدرسة.

2. النقل لصف آخر أو لنفس المستوى التوجيهي بموجب الفقرة 3 و 4.

3. الطرد من الحصة الدراسية والاجتماعات المدرسية الأخرى،

أ‌. الطرد من قبل المدير أو المديرة من الحصة الدراسية والاجتماعات المدرسية الأخرى إلى فترة ثلاثة أيام.

ب‌. الطرد من قبل إجتماع مجلس المدرسة من الحصة الدراسية والاجتماعات المدرسية الأخرى إلى فترة ثلاثة أشهر بموجب الفقرة 3 و 4.

4. النقل من قبل دائرة المدارس المسؤولة لمدرسة أخرى بنفس المستوى التعليمي.

5. إحالة كل المدارس تتم من قبل دائرة المدارس المسؤولة.

إحالة كل المدارس في التعليم الإعدادي 1 يُسمح به فقط بعد تحقيق و استوفاء دوام التعليم الإلزامي الكامل، و لا يسمح وضع التلاميذ الملزمين بالتعليم المهني الإلزامي في التعليم الإعدادي 2 بموجب المادة § 42 الفقرة 2 الجملة 1.

المسؤول عن إجراءات الإنتظام بموجب الجملة 2 الرقم 2 و 3 الحرف b واحد من مجلس المدرسين لمجلس المهني للمدرسة. ينتمي لمجلس المدرسة عضواً من إدارة المدرسة، معلم أو معلمة الصف وثلاثة أخرون ليتم اختيار المعلمات والمعلمين وكذلك اختيار نائبة أو نائب لمجلس التلاميذ لفترة عام دراسي.

(2) يستطيع مجلس المدرسة أن يقرر أن مدير أو مديرة المدرسة هو المسؤول عن إجراءات الإنتظام بموجب الفقرة 1 الجملة 2 الرقم 2 و3 الحرف b من قانون التعليم الإلزامي.

(3) يمكن للتهديد المسبق أن يكون بإحالة خطية بموجب (الفقرة 1 الجملة 2 الرقم 1). عدم الحاجة للتهديد يَكمُنُ في حال عدم النفع منه.

(4) يُسمحُ باستئنافِ المدرسةِ أو الحصةِ الدراسيةِ فقط في حال الإضطرابات الخطيرة والجسيمة بموجب الفقرة 1 الجملة 2 الرقم 2 و 3. بتهديد سلامة الأشخاص أو التسبب في أضرار مادية وبالتالي يكون له صلة بالضعف الناجم عن التربية والتعليم للزملاء (التلاميذ). بموجب الفقرة 1 الجملة 2 الرقم 4 و 5 يجور العمل بإجراءات الإنتظام بشكل خاص فقط عند توفر الأسباب المذكورة مسبقاً الاضطرابات و التهديد والأذى والتسبب في أضرار مادية. إجراءات الإنتظام جائِزةٌ فقط في حال التعمد أو إهمال التلميذ و التلميذة. إتخاذ قرار حاسم في المدرسة لكل تلميذ وتلميذة على حِدى بشأن إجراءات الإنتظام.

(5) قبل إعتماد إجراء الإنتظام، على التلميذ والتلميذة أن يسمع القرار، أما التلاميذ القاصرين عليهم أن يسمعوا القرار مع أولياء أمورهم. يجب على التلميذ أو التلميذة المعني/ـة الاستماع قبل إقرار إجراء الإنتظام، والذين هم تحت السن القانوني عليهم وعلى أولياء أمورهم الإستماع أيضاً. يستطيع التلميذة أو التلميذ و ولي أمرهِ/ها ارسال شخص موثوق كوصي للمشاركة في السماع لإقرار إجراء الإنتظام.

(6) يؤخذ إجراء الإنتظام بعين الإعتبار بموجب الفقرة 1 الجملة 2 الرقم 3 الحرف b إلى الرقم 5، حيث يستطيع مدير/ة المدرسة إستبعاد تلميذ أو تلميذة من الحصة الجارية و من النشاطات المدرسية الآخرى، عندما يقتضي وذلك حفاظاً على استئناف المدرسة والحصة الدراسية أو حفاظاً على سلامة الأشخاص. على قرار مجلس المدرسة أو دائرة المدارس المسؤولة تعويض وتدارك جلسة الإصغاء فوراً بموجب الفقرة 5 الجملة 1. يجب أن لا تتجاوز مدة الاستبعاد من الحصص الدراسية أكثر من أسبوع واحد بموجب الجملة 1.

(7) إبلاغ أولياء الأمور فوراً بإجراء الإنتظام بما في ذلك الأسباب أيضاً. والتنويه على إمكانية الطعن والاستئناف.

(8) يتم حذف التدوينات وعمليات إجراءات الإنتظام بحلول نهاية السنة الدراسية الثانية من تاريخ التدوين، إن لم يتم اتخاذ إجراءٍ جديدٍ أثناءَ هذا الوقت.


إن استفدت من معلوماتي التي أقدمها، أرجو ان تشجعني بدعوة اصدقائك المهتمين لموقعي اوعبر صفحتي على الفيسبوك او المجموعة . وتستعدني تعليقاتكم في الموقع ايضاً

يمنع نسخ أو نقل اي محتوى من موقع تعلم الالمانية من الصفر منعاً باتاً تحت طائلة المسؤولية.

عن الكاتب

Heja Tobal Hamo

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عن الموقع

موقع تعلم الألمانية من الصفر، تم إنشائه عام 2014 من قبل السيد هيجا طوبال حمو.
هو موقع تعليمي يقدم لكم دروساً وشروحات لقواعد اللغة الألمانية باللغة العربية باسلوب مبسط وعلمي وأكاديمي.
بكل بساطة هذا الموقع هو مصدرك الأول لتعلم الألمانية بأسلوب أكاديمي.

حقوق الموقع

انتبه ! موقعنا لديه حقوق نشر، حيث لا يمكنك استخدام اي مادة من المواد بعمل تجاري، أو التعديل على اي محتوى او انتاج عمل مشتق منه حيث سيتم مسائلتك قانونياً.

جميع الحقوق محفوظة

تعلم الالمانية من الصفر