تعلم الالمانية من الصفر تعلم الالمانية من الصفر
recent

آخر الأخبار

recent
al
جاري التحميل ...

شكراً لتعليقك ورأيك

  1. يا عزيزي في الدول العربية يعرفون ولاكن لا يطبقون فتلك الإشارات المرورية وقانون الطرقات هو دولي فلا تقل شئ أنت غير متأكد منه وهذا دليل بأنك لم تغادر ألمانية و غير منفتح على العالم أخرج من قوقعتك كم أنت مغرور

    ردحذف
    الردود
    1. لم يضحكني جواب في حياتي كما فعلت أنت.
      كيف يعرفون ولا يطبقون أين قانون دولك العربية موجودة إذا؟ تقودون المركبات وكأنكم في حرب أو في سباق مع بعضكم ثم تأتي وتقول يوجد قوانين واشارات اي اشارات تتحدث عنها عندما تشتري الشرطي بخمس سنتات. ثم شيء أخر دليل انفتاحك انت وبلادك العربية لماذا تلجؤن للدول اوربا بدلاً من دولك العربية التي تحترم كل شيء؟ طبعاً في قانون بلادك يوجد حرية الرأي والمعتقد ولكنها لا تطبق لا وبل يشنق من لديه رأي أو يعذب أو يسجن. هذه بلادك العربية لا تطر كثيراً لأنك معلق بفيل في دماغك

      حذف
    2. شيء أخر قبل ان اختم الرد تعلم لغتك الام لازلتم لا تتقنون لعتكم الام لأنكم لا تمارسونها عندما تدرسون بل تتكلمون لغة الشارع

      حذف
  2. مشكووور على تعبك معلووماات مفيدة جدا
    ولا تهتم بالناس الحقودة صديقي ..

    ردحذف
  3. شكرجزيلا الك وجزاك الله كل الخير

    ردحذف

لماذا يرسب أغلبية متحدثي اللغة العربية في امتحان القيادة في ألمانيا؟ نصائح ..

لماذا يرسب أغلبية متحدثي اللغة العربية في امتحان القيادة في ألمانيا؟ نصائح ..
لماذا يرسب أغلبية متحدثي اللغة العربية في امتحان القيادة في ألمانيا؟ نصائح ..
سأتحدث عن من لا يتقن اللغة الألمانية ويريد أن يحصل على رخصة قيادة ألمانية، وهو الخطأ الذي يدخل فيه الأغلبية الساحقة.

سبب رسوبك في امتحان القيادة في ألمانيا هو .......    شاهد الفيديو 





1- أنك تحاول حفظ الأسئلة المترجمة والتي تتخطى 300 سؤال وتكون ترجمة أغلبية هذه الأسئلة خاطئة. ولأنك لا تعرف أبداً ما هو موجود في كتاب القيادة المؤلف من 400 صفحة،  وبكل تأكيد لأنك لا تتقن اللغة الألمانية لكي تفهم ما هو مكتوب في هذا الكتاب القيم. سأعطيك لمحة بسيطة عن الكتاب الذي ستحصل عليه من المدرسة باللغة الألمانية، هذا الكتاب نتاج 100 عام من الحوادث والدراسات الميكانيكية والفيزيائية والجوية وعلم الحركة وطبية ...الخ حيث كل كلمة مكتوب فيها قد كلفت شخص ما حياته فلذلك كتبت لك ولأجلك لكي تستفيد من تجربته ولا تقع فيها ولكي لا تهمل ما أهمله غيرك وقد كلفه ما كلفه.


2- تعتقد أن بارع في قيادة وسير المركبة، هنا أقول لك اسمح لي أنت مخطئ، كل شخص يمكنه أن يكون بارعاً في قيادة وسير المركبة فهو ليس بالأمر المعقد كما تظن نفسك، فأنا دائماً أقول أن القيادة ليست سير المركبة وإنما هي فهم واحترام نظام المرور للحفاظ على سلامتك.

فمثلاً أنت البارع عندما تقود في احد شوارع ألمانيا ستجد أنك لا تعرف أكثر من 70% من الشاخصات الموجودة في الشوارع الألمانية فذلك سترى أن الكثيرون غاضبون من أسلوب قيادتك، وسوف تلاحظ أنهم يشغلون البوق لك، أما ان انتبهت للسير سوف تجد أنهم حتى بعد وجود شاخصات يقودون بتناغم وسلام دون أن يزعج أحدهم الأخر. هناك سبب طبعاً ..... والسبب هو أن حتى في خال عدم وجود شاخصات وإشارات مرورية في ألمانيا هناك قانون لم يجب عليه أن يقود أولا ومن لديه الحق في الأولوية. إذا عندما تتعلم هذه القواعد والأنظمة سوف تكون بارعاً فبدونها براعتك في سير المركبة بشكل سيار فقط لا يهم أحد.

الآن سيأتيني أحد العباقرة الذين اجتازوا الامتحان ويقول لي كلامك خاطئ أنا حفظت الأسئلة ونجحت في المرة الأولى أو المرة الثانية: جوابي هو .....

1- أنت قلت أنك حفظت أي أنك لم تفهم.


2- حتى ولو نجحت فقد حالفك الحظ فقط حيث تطابقت الأسئلة مصادفة في الامتحان من ما حفظته في البيت. لأنني وإن سألتك لماذا الجواب هنا صحيح لن تعرف الإجابة لأنك حفظت ولم تفهم لماذا أنما إن قرأت الكتاب وفهمته ستعرف لماذا الجواب صحيح حتى.


3- كل ملفات الشرطة المرورية في ألمانيا تتحدث عن الذين حصلوا على رخص قيادة ألمانية من متحدثي اللغة العربية يقعون في أخطاء أثناء حركة السير ومما يعرضهم لمخالفات كثير وباهظة الثمن، فلذلك أقول لك لا تفرح انك نجحت في الامتحان بمحض الصدفة حيث ستدفع ثمن اللامبالاة فيما بعد. أما إن فهمت ما تقوم بهم تماماً في حركة السير وفي كل الحالات الذي تدخل بها أثناء القيادة فهذا سيحميك من عدم التعرض للحوادث وأيضاً عدم التعرض للمخالفات المالية الباهظة الثمن.


لماذا من الضروري أن تتعلم اللغة الألمانية؟

سأعطيك مثال بسيط جداً، تخيل نفسك تقود في طريق سريع ورأيت حادث !!
إن تجاهلت الحادث وبقيت مستمراً في وجهتك سوف يعاقبك القانون أشد العقوبات على ذلك. لأنك فكرت لوهلة انك لا تجيد اللغة الألمانية.

أما ان توقفت واردت المساعدة كيف ستتصل بالجهات المعنية وتصف لهم ماذا يجري عندك؟ 


مثال أخرى أنت وقعت في حادث، هناك إجراءات يجب عليك أتخذها لكي تؤمن على حقك في الحادث، كيف ستتحدث للشرطي وكيف ستتحدث مع شركة التامين أو مع خبير الحوادث عندما تفكر لوهلة بكل هذه الأمور سوف تبذل جهدك لكي تتعلم اللغة الألمانية.

نصيحة أخيرة: أنسى ما تعلمته في بلادك العربية من عدم الاكتراث والتجاهل والتراخي في الكثير من الامور.



تسعدنا تعليقاتكم اسفل الموضوع

تنويه :يمنع نسخ أي محتوى أو مقطع من الموقع بذكر أو بدون ذكر المصدر، الأفضل أن تتعب نفسك وتكتب مقال بدلاً من نسخه من الأخرين.

عن الكاتب

Heja Tobal Hamo

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

تعلم الالمانية من الصفر